الرئيسية / ثقافة و فنون / بلاحة بن زيان الشهير بــ”النوري”…الفنان الذي مات مرتين في يوم واحد…!

بلاحة بن زيان الشهير بــ”النوري”…الفنان الذي مات مرتين في يوم واحد…!

توفى الفنان القدير بلاحة بن زيان الشهير لدى الجزائريين بــ”النوري”، ليلة أمس الأحد، عن عمر ناهز 68 عاماً بعد معاناة مع المرض، ألزمه إجراء عملية جراحية مستعجلة الأسبوع الماضي على “شرايين القلب” بالمستشفى العسكري لولاية وهران.

بلاحة بن زيان الشهير بــ”النوري”…الفنان الذي مات مرتين في يوم واحد…!

الفنان الراحل بلاحة بن زيان واحد من أشهر الفنانين الجزائريين الكوميديين، وبرع بشكل لافت في أداء أدوار الفكاهة بالدراما والمسرح ما أكسبه جمهوراً واسعاً .

ومن بين أشهر الأدوار الفكاهية التي أداها الفنان الراحل كان دور “النوري” في الأجزاء الثلاثة للمسلسل الفكاهي الاجتماعي-السياسي “عاشور العاشر”، وهو دور خادم شخصي يعمل تحت سلطة “السلطان عاشور العاشر”، والذي أحبه الجمهور لخفة دمه وإتقانه دوره بامتياز و براعة.

و للفنان الراحل أسماء شهرة استمدها من أعماله الكوميدية الناجحة بينها “قادة” من مسلسل “الجمعي فاميلي” و”النوي” من مسلسل “عاشور العاشر”.

و شاءت الصدف والأقدار أن تكون وفاة الفنان بلاحة بن زيان الحقيقية في اليوم الذي بث فيه مشهد وفاته في آخر حلقة من مسلسل “عاشور العاشر”، التي بثت أمس الأحد على التلفزيون الجزائري.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي آخر مشهد للفنان بلاحة في الحلقة الـ19 من المسلسل، حيث سقط مغشياً عليه قبل دخوله إلى قاعة السلطان، وهو المشهد الذي قال المتابعون إنه مهّد لوفاة “النوري” في المسلسل.

من هو الفنان بلاحة بن زيان؟

ولد الفنان بن زيان بلاحة عام 1953 بولاية وهران ، وبدأ مشواره الفني من المسرح والتلفزيون عام 1972 عندما دخل معهد التمثيل بوهران، ونجح في ظرف وجيز في ظهور أعماله على التلفزيون الجزائري منذ 1974.

أبدع الفنان الراحل في عدة أعمال مسرحية وتلفزيونية أغلبها بطابع فكاهي، بينها أعمال درامية تلفزيونية: “حويدق”، “كفاش وعلاش”، “كلتوم”، “وردة مسمومة”، “جيلالي كلانشة”، الأجزاء الثلاثة من مسلسل “عاشور العاشر”، “الجمعي فاميلي”، “بوضو”، “ناس ملاح سيتي”، “دار البهجة”.

ومن أشهر أعماله المسرحية “التفاح” لعميد وشهيد المسرح الجزائري الراحل عبد القادر علولة الذي اغتالته مجموعة إرهابية سنة 1994.

-التحرير-

شاهد أيضاً

نقل الفنان صالح أوقروت إلى فرنسا للعلاج

كشفت مصادر “أنباء الجزائر” أنه من المرتقب أن يتم نقل الفنان الكوميدي القدير صالح أوقروت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجـــــل