آخر الأخبار
الرئيسية / أحداث الساعة / جراد سيُقدم استقالة حكومته للرئيس تبون

جراد سيُقدم استقالة حكومته للرئيس تبون

كشفت مصادر “أنباء الجزائر” أن جهات نافذة في السلطة نصحت الوزير الأول عبد العزيز جراد بضرورة تقديم استقالة حكومته لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي عاد منذ قليل إلى أرض الوطن.

جراد سيُقدم استقالة حكومته للرئيس تبون

و وفقًا للمصادر ذاتها،فإن الجهات النافذة أبلغت جراد بأن اسراعه بتقديم استقالة حكومته للرئيس تبون ستكون أفضل طريقة لخروجه بكرامة و حفظًا لماء وجههه و وجه طاقمه الحكومي الذي أثبت معظمه فشله الذريع و تفاديًا لإقالة وشيكة،خاصة و أن الرئيس تبون كان قد وجه رسالة مشفرة لحكومة جراد قبل سفره إلى أمانيا في 10 جانفي المقبل عندما قال أن “الحكومة..فيها و عليها”.

و أفادت مصادرنا أن جراد يكون قد وضع آخر اللمسات على تقرير حصيلة حكومته الذي سيعرضه على البرلمان قبل تقديم استقالة حكومته للرئيس.

ولاقت الحكومة الحالية انتقادات لاذعة بسبب طريقة تسييرها لجائحة كورونا و تداعياتها خاصة الاقتصادية و الاجتماعية ، فضلًا عن عدم نجاعتها في حل مشاكل متعلقة بيوميات المواطن على غرار أزمة السيولة في مكاتب البريد وأيضا أزمة أكياس الحليب.

هذا و قبل إقالة حكومة جراد ستتم المصادقة خلال الإجتماع المقبل لمجلس الوزراء على مشروع القانون الجديد للانتخابات.

كما أنه من المتوقع أن يستدعي الرئيس تبون الهيئة الناخبة لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة بعد حل البرلمان والمجالس المحلية يرتقب أن تكون خلال الربع الثاني من العام الحالي، وانتخابات محلية مسبقة يرجح تنظيمها خلال الثلاثي الأخير من 2021.

فيما سيتم تكوين حكومة جديدة مؤقتة تكون مهمتها تسيير شؤون البلاد و الاشراف على تنظيم انتخابات تشريعية و تنتهي مهمتها بالإعلان عن نتائج التشريعيات،حيث من المتوقع أن تكون حكومة سياسية بإمتياز تنبثق عن القوى الجديدة التي ستفرزها الانتخابات التشريعية وفقًا للدستور.

عمّــــار قـــردود

شاهد أيضاً

الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل سفير البرتغال بالجزائر

استقبل الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة ضيافات نسيم ، اليوم الاثنين بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجـــــل