الرئيسية / أنباء العالم / كورونا يخنق تونس بعد تسجيل إصابة 2649 في يوم واحد

كورونا يخنق تونس بعد تسجيل إصابة 2649 في يوم واحد

تونس تدخل الموجة الثالثة من وباء كوفيد-19

أكد رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، أن البلاد لا يمكن لها أن تتحمل الكلفة الإقتصادية للحجر الصحي الشامل.

كورونا يخنق تونس بعد تسجيل إصابة 2649 في يوم واحد

وأشار المشيشي، في تصريح لإذاعة “الجوهرة أف أم”،اليوم الأحد، إلى أن جلسة مطوّلة جمعته أمس بأعضاء اللجنة العلمية و اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا ولم يتم طرح فرضية إقرار الحجر الصحي الشامل ، مضيفا أن النقاش العلمي لم يتوصّل بعد إلى أن الوضع الوبائي الراهن يستوجب حجرا صحيا شاملا.وجدّد رئيس الحكومة دعوته للمواطنين بالإلتزام بإجراءات التباعد الجسدي وإحترام البرتوكول الصحي.

هشام المشيشيرئيس الحكومة التونسية

وأضاف المسؤول التونسي،أن قرار منع جولان العربات ليس من باب التسلط على الناس وإنما هو إجراء تم إتخاذه لمنع التنقل وحماية لصحة المواطنين وليست مجالا للدعابة على مواقع التواصل الإجتماعي وفق تعبيره.

و من جهتها،قالت,المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية نصاف بن علية، إن الوضع الوبائي في البلاد يشهد تدهورا في كل المؤشرات والحالة الوبائية في مرحلة خطرة جدا، حيث نشهد ارتفاعا لنسبة الإيواء بالمستشفيات وفي عدد الوفيات.

نصاف بن علية-المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية-

وأفادت بن علية – في تصريحات لها, بأن هناك مخاطر متعلقة بالسلالات المتحورة البرازيلية والإفريقية والبريطانية، والتي من الممكن أن تشكل خطرا جديدا وتساهم في تفاقم الوضع الوبائي.

وأوضحت ، أن رياض الأطفال ستواصل عملها بشكل عادي، باعتبار أنها تقع داخل الأحياء، ولا يتطلب إيصال الأطفال التنقل بين المناطق.

و كان رئيس الحكومة التونسية،هشام المشيشي، قد اعتبر أمس، أن الوضع الصحي فيما يتعلق بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) “صعب”، مشيرا إلى أنه “تم توفير إمكانيات كبيرة لدعم مجهودات الأنظمة الصحية لكنها لا تزال قليلة”.

يشار الى انه ارتفع العدد الإجمالي للمستفيدين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، في اليوم الثالث والأربعين من حملة التطعيم في تونس إلى 191.625 شخصا، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة التونسية.

وسجلت تونس ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات والوفيات، جراء الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ العدد الاجمالي للوفيات إلى غاية الاربعاء الماضي 9553 حالة وفاة، فيما تم اكتشاف 2649 إصابة في ذات اليوم.

شاهد أيضاً

في صفعة جديدة للمغرب…إسبانيا تدرس إدخال سبتة ومليلية في الـ”شينغن”

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، عبر المسؤول عن العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، خوان غونزاليز باربا، الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجـــــل